تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي" تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

على الرغم من أن أصل المحشى أكلة تركية ،إلا أنه يعتبر من الأكلات التى ملكت قلوب المصريين، وأصبحت من أكلات الشعب الأصيلة فتجد ه ملكًا متوجًا على المائدة المصرية فى الأعياد والمناسبات و الولائم .

 

 وقد عرف المصريون المحشى أثناء فترة الحكم العثمانى لمصر، وكان يسمى فى بداية الأمر"دولمة "أى الخضراوات المحشوة بخلطة الأرز المتبلة مع اللحم المفروم ،ولكن عندما انتقل للمصريين أضافوا إليه بعض الإضافات المرتبطة بثقافتهم و التى ميزته وجعلته أكثر الأكلات المحببة لقلوب المصريين .

 

فأضاف المصريون الخضراوات إلى خلطة الأرز المتبلة ،ولم يضيفوا اللحم المفروم إلى الأرز بل قاموا بعمل نوع من اللحوم كطبق أساسى يقدم مع المحشى.

 

والمحشى له مسميات عديدة فى دول أخرى كبلاد الشام والعراق وتركيا مثل"يبرق ،ورق الدوالى ،ورق العريش،صارما، دولمة "أما فى اطلقوا عليه "المحشى ".

 

وتختلف خلطة المحشى من دولة إلى أخرى، ولكن المصرى الأصيل أضاف نكهته الخاصة عليه.

 

المحشى على المائدة المصرية :

بالرغم من أن المحشى بدأ بداية غير التى نراه عليها الآن.إلا أنه بما أضافه المصريون إليه اصبح يتربع على عرش الأكلات المصرية والعربية أيضًا.فأصبح لا يأتى زائرًاإلى مصر إلا ويرغب فى تناول المحشى المصرى بخلطته السحرية التى ميزته عن الطريقة التى يطهى بها فى الدول العربية الأخرى.

 

فأصبح المحشى على المائدة المصرية يقدم بصحبة الملوخية وتطهى معه نوع من اللحوم أو البط .حيث تميز بإضافة المصريين للتوابل والخضراوات لخلطة الرز بداخله وهو ما يسمى ب "سر"خلطة المحشى المصرى.

التالى طريقة عمل عصير تمر باللبن

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار