عالج نفسك بنفسك .... عشر أنماط لعلاج ضغط الدم عالج نفسك بنفسك .... عشر أنماط لعلاج ضغط الدم

عالج نفسك بنفسك .... عشر أنماط لعلاج ضغط الدم

 


الكثير من الأفراد لا يفضلون تناول الدواء عند المرض بسبب القلق من آثاره الجانبية والقلق من المادة الكيميائية فيه، لذلك " نيوز" يقدم لكم 10 خطوات لعلاج ضغط الدم بدون علاج، عن طريق سلوكيات يتم إتباعها وجعلها أسلوب حياة لا يتم الإبتعاد عنها إطلاقا، حتي تنعم بصحة خالية من ضغط الدم العالي. 

النمط  الأول

{التمرين بإنتظام}

منذ الصغر ونحن نسمع الجملة الشهيرة "العقل السليم في الجسم السليم" نسمعها ولكن هل نطبقها بشكل صحيح في حياتنا وحياة أولادنا وننصح بها أخواتنا وآبائنا وآمهاتنا؟!، لذلك يجب القيام ببعض التمارين الرياضية في يومك مثل (المشي- الجري- لعب - القيام بتمارين رياضية في البيت مثل الضغط- البطن- الرجل.. إلخ) وذلك لمدة 30-90 دقيقة يوميا. 

النمط الثاني

{تناول طعام صحي} 

الأشخاص الأذكياء والمبدعين يضعون خطة للطعام الصحي لحياتهم، وذلك من خلال التقليل من تناول الكميات الكثيرة والمبالغ فيها من الطعام، والتقليل من تناول الدهون، تناول الخضروات والفواكة بشكل كثير علي مدار اليوم، لذلك راقب ذاتك وضع خطة للطعام الصحي لنفسك وفي نفس الوقت لا تحرم نفسك من شئ، أي تناول كل الطعام الذي تحبه ولكن بكمية محدودة، وخاضعة لخطتك. 

النمط  الثالث

{قلل من نسبة الصوديوم}

تقليل نسبة الصوديوم التي يتم تناولها علي مدار اليوم يحسن حالة القلب وأيضا يقلل من ضغط الدم، وذلك من خلال عدم إضافة الكثير من الملح علي الطعام، وقراءة الملصقات التي تتواجد علي غلاف الأطعمة والمشروبات وإختيار أقل نسبة من الصوديوم. 

النمط الرابع

{إنقاص الوزن الزائد}

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن والسمنة، ف في أغلب الأوقات هذا هو السبب الرئيسي لإرتفاع ضغط الدم، ويتسبب ارتفاع ضغط الدم في انقطاع النفس أثناء النوم وصعوبة في التنفس خلال اليوم، لذلك حافظ علي صحتك وضع خطة لإنقاص الوزن الزائد والتخلص من الأمراض الكثيرة الناتجة عن زيادة الوزن. 

النمط الخامس

{ابتعد عن الكحول}

إذا كنت ممن يتناولون الكحول في يومهم، فيجب عليك الإبتعاد عنه لأسباب كثيرة منهم أن تناول الكحول بكميات كثيرة يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم، كما أنه يقلل من فعالية أدوية ضغط الدم.

النمط السادس

{إبتعد عن التدخين}

"التدخين ضار بالصحة ويسبب إلي الوفاة" جملة نقرأها بشكل دائم عند تناول التدخين، والتدخين يتسبب في إرتفاع ضغط دمك بشكل كبير، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص المدخنين يعيشون فترة أقل من الأشخاص الغير مدخنين. 

النمط السابع 

{إبتعد عن الكافيين}

الكثير من الأشخاص يتناولون الكثير من مادة الكافيين، وأهم مصادرها (الشاي- القهوة- المشروبات الغازية) والتي تؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم عند أفراد في حال أن يوجد أشخاص لا تتأثر بالكافيين، لذلك إذا كنت ممن يتأثرون بالكافيين، إبتعد عنه حتي تحافظ علي صحتك، ولكي تكتشف هل أنت منهم أم لا، تناول كوب من مصادر الكافيين ثم قم بقياس ضغطك بعد 30 دقيقة من تناوله، وفي حالة إرتفاع ضغط الدم ف أنت ممن يتأثرون بالكافيين. 

النمط الثامن 

{قلل من الضغوط النفسية}

تساهم الضغوط النفسية والتفكير السلبي علي إرتفاع ضغط الدم، لذلك قلل من الضغوط النفسية، وحافظ علي هدوئك عن طريق أخذ قسط كافي من النوم والراحة والجلوس في مكان هادئ بعد يوم عمل طويل أو بعد ضغط نفسي، وأيضا غير توقعاتك إتجاه الأفراد والأحداث إلي الإيجابي، وركز علي الأمور التي يمكنك التحكم بها ووضع حلول لها. 

النمط التاسع

{داوم علي قياس الضغط}

بعد إتباع نظام صحي وإتباع هذة الخطوات، داوم علي قياس ضغط الدم بشكل مستمر إذا كان في المنزل أو بالصيدلية، وذلك لمتابعة التغييرات التي تحدثها في حياتك والنتائج الإيجابية علي صحتك، وتابع أيضا مع طبيبك بشكل مستمر، لكي تطمئن علي صحتك.

النمط العاشر والأخير 

{لا تخجل من طلب الدعم} 

أطلب الدعم من عائلتك أو أصدقائك في المدرسة أو الجامعة أو العمل، لأن الدعم بكل أشكاله يقلل من ضغط الدم، وإذا لم تتلقي الدعم منهم، فعليك بالإنضمام إلي أحد مجموعات الدعم، فمن المؤكد أن يجعلك ضمن أشخاص يستطيعون أن يقدموا لك الدعم، وأيضا يقومون بإعطاء النصائح التي من شأنها أن تحسن من صحتك. 

وفي النهاية عليك بإتباع هذة الأنماط وجعلها أسلوب حياة وأن تتعود علي هذة الأنماط، وذلك لكي تحسن صحتك وتنعم بها، وإذا وجدت صعوبة في تطبيق هذة الأنماط فعليك بتطبيقها ولكن بشكل تدريجي مثل تطبيق النمط الأول والثاني إلي الخامس في يوم والأنماط التالية في يوم آخر ثم في اليوم الثالث تطبق العشر أنماط وتستمر باقي الأيام علي العشر أنماط.

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أعراض مرض السكر وعلاجه

أعراض مرض السكر وعلاجه

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار