تعرف على تمرين الضغط وأهميته تعرف على تمرين الضغط وأهميته

تعرف على تمرين الضغط وأهميته

 تمارين الضغط هي تمارين بسيطة يمكن أن تزيد من قوة العديد من العضلات في الجزء الأعلى من الجسم. وهي تمارين بسيطة تتطلب معدات قليلة أو يمكن القيام بها بدون أي معدات على الإطلاق، لذلك يستطيع الشخص القيام بهم كجزء من التمارين المنزلية.

 

 

 

ما هي العضلات المستخدمة في تمارين الضغط؟

 العضلات الموجودة في الجزء الأعلى من الجسم تقوم بجزء كبير من العمل عند القيام بـ تمارين الضغط ، وتتضمن هذه العضلات ما يلي: مجموعة عضلات الصدر، بما في ذلك "العضلة الصدرية الكبيرة والعضلة الصدرية الصغيرة). مجموعة عضلات الكتف بما في ذلك (العضلة الدالية الكبرى والعضلة الدالية الصغري". عضلات الظهر العلوية والوسطى بما في ذلك، العضلة الظهرية العريضة والعضلة شبه المنحرفة. العضلة ذات الرأسين، في الجزء الأمامي من الذراع العلوي. العضلة ثلاثية الرؤس، في الجزء الخلفي من الذراع العلوي. العضلة المنشارية الموجودة في جانب الصدر تحت الذراع العلوي. ولكن تمارين الضغط تتطلب استخدام العديد من العضلات في الجسم للحفاظ على وضعية ثابتة، وتتضمن تلك العضلات ما يلي: عضلات الظهر الخلفية. عضلات البطن. العضلة الألوية الكبرى والعضلة المتوسطة (عضلات الأرداف). عضلات الرجلين، بما في ذلك أوتار الركبة وعضلات الفخذ .

ومن فوائد تمارين الضغط ما يلي :

حرق السعرات الحرارية تمارين الضغط من التمارين المهمة والقوية التي تعمل على الجسم بأكمله، حيث تقوم باستخدام كمية كبيرة من الطاقة في وقت قصير، حيث تتطلب الحركات استخدام مجموعات كبيرة من العضلات لرفع وزن الجسم والحفاظ عليه. وكلما زادت عدد تمارين الضغط التي تقوم بها، يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية. ، يتم استخدام مجموعة كبيرة من العضلات لرفع وخفض كمية كبيرة من وزن الجسم بالتبادل، مما يزيد من معدل نبضات القلب. ورفع معدل نبضات القلب أثناء القيام بالتمرين يساعد في تقوية عضلة القلب، مما ييتيح للقلب ضخ المزيد من الدم المؤكسد إلى الرئتين وخلال الجسم بأكمله. وتتوسع أيضًأ أوعية الدم الدقيقة أثناء تمارين الضغط، مما يُحسن من تدفق الدم. وأداء تمرين رياضي يزيد من معدل نبضات القلب يمكن أن يساعد في التالي: خفض ضغط الدم. تنظيم سكر الدم ومستويات الأنسولين. تقليل خطر الإصابة بـ أمراض القلب والسرطان.

يمكن أن تساعد تمارين الضغط في بناء قوة العضلات حول مفصل الكتف. وتقوم العضلات والأربطة في الكتف بالحفاظ على وضع عظمة الذراع العلوي في مكانها. وعندما تكون العضلات ضعيفة، يمكن أن ينتج عن التوتر أو إصابة في الكتف، حدوث ضرر للعضلات والأربطة.

هل هناك مخاطر لـ تمارين الضغط ؟ من المخاطر المصاحبة لأداء أي تمرين رياضي بشكل يوم، هو تعود الجسم على هذا التمرين وعدم القدرة على الاستفادة مرة أخرى من فوائد هذه التمارين. ويحدث هذا نتيجة تكيف العضلات وتحسنهم لوظائفهم أثناء التوتر، لذلك من المهم فرض بعض التحديات على العضلات لتحسين قوتك ومستوى اللياقة البدنية. وإذا كنت ستقوم بأداء تمارين الضغط بشكل يومي، فالقيام بهم بطريقة صحيحة هو أمر هام، فالقيام بهم بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى حدوث إصابة، فقد تعاني من ألم أسفل الظهر أو في الكتف. وإذا كانت التمارين صعبة في البداية، فيمكنك تعديلهم، ويمكنك القيام بهم على الركبتين أو بمحاذاة الجدار. وإذا كانت تمارين الضغط شاقة على الرسغين أو إذا كان هناك إصابة سابقة في الرسغ، يجب عليك رؤية طبيب قبل القيام بهم. يمكن أن يقترح الطبيب القيام بتمارين الضغط باستخدام الساعدين بدلاً من اليدين، أو تمارين الضغط على مفاصل الأصابع. ويجب عليك دائماً التحدث مع طبيبك قبل البدء في أي تمرين جديد.

وعند القيام بهذا التمرين، قم بالتركيز على شد العضلات للحفاظ على جسم مشدود وصلب. وللقيام بهذه التمارين اتبع التالي: قم بالبدء باليدين والقدمين، مع ملامسة الركبتين وأطراف الأصابع للأرض، وقم بالحفاظ على الساقين والقدمين معاً. قم بالنظر إلى الأرضية للحفاظ على وضعية محايدة وثابتة. وقم بوضع اليدين أسفل الكتفين، مع الحفاظ على امتداد الذراعين. قم بأخذ نفس، ثم قم بثني المرفقين لخفض الصدر إلى الأرض بأقرب ما يمكن، وقم بالحفاظ على هذه الوضعية لمدة ثانية واحدة على الأقل. قم بالزفير، مع دفع الذراعين لرفع الجسم من على الأرض، إلى الوضعية الأصلية. وتأكد من عدم انكماش الظهر، والحفاظ على الجزء العلوي من الجسم مشدود، وعدم ارتفاع الأرداف إلى الهواء. قم بتكرار التمرين 12 مرة، ثم قم بعمل مجموعتين إضافيتين، مع أخذ استراحة بينهما "مجموع 36 تمرين".

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أعراض مرض السكر وعلاجه

أعراض مرض السكر وعلاجه

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار