ظاهرة انتشار المخدرات فى الوطن العربى ظاهرة انتشار المخدرات فى الوطن العربى

ظاهرة انتشار المخدرات فى الوطن العربى

أكد "چوزيف حواط" مدير جمعية جاد "شبيبة ضد المخدرات "فى لبنان على أن انتشار المخدرات فى العالم تكثف وأصبح مخيف ويضيف مؤكدا أن كل سنة والأرقام تتضاعف ،وليس هناك إحصاء دقيق لأعداد المدمنين بل يحصوا من خلال أعداد الموقوفين ويستكمل كلامه أن فى لبنان انخفض الرقم وذلك بسبب قرار منع إيقاف المدمنين وذلك لعدم وجود أماكن فى السجون.

 


ويري رئيس جمعية جاد بأن المخدرات تتعاطي وفقًا للموقع الجغرافي فمثلا :فى لبنان تتشر الحشيشة وفى البانغو وغيرها من أنواع أخري .
ويري الدكتور "أحمد عياش" أخصائي بطب النفس إلى أن موضوع الإدمان مسئلة نسبة فمثلا إنتشار الكحول مثل المخدرات ورتب المخدرات أو المواد المغيبه من حيث الأعلى للأقل استخداما فتأتي الحشيشة فى المركززالأول ،والمواد المخدرة فى المركز الثانى ،وفى المركز الثالث الكوكايين بمشتقاته وبالإضافه إلى الكحول،وفى المركز الأخير نجد الهروين .
وقد صنف حواط الفئات العمرية التى تتعاطي المخدرات فقال أن أرقام المدمنين تتراوح من 16_30عاما وتنتشر أكثر فى البيئات الفقيرة ،وفى الآونة الأخيرة تحول دور النساء من مجرد زراعة المخدرات إلى مروجة ومدمنة لها ،فحوالي 22%من المروجين للمخدرات وتجارها ومتعاطيها من النساء وهذا رقم مخيف بالنسبة لتغلغل المرأه فى هذه الدائرة بإعتبارها أم مسئولة عن أسرة .
وعلاوة على ذلك يتحتم علينا جميعا مسئولية مواجهة هذه الظاهرة التى تتغلغل بسرعه فى المجتمع العربى .

التالى ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا الي 1460

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار