الكشف عن نظام جديد لتتبع المراقبين الصحيين في سحب عينات المياه الكشف عن نظام جديد لتتبع المراقبين الصحيين في سحب عينات المياه

الكشف عن نظام جديد لتتبع المراقبين الصحيين في سحب عينات المياه

كشفت والسكان، ممثلة في قطاع المعامل المركزية عن إدخال نظام التتبع بواسطة "سوار الإلكتروني" G P S في أيدي المراقبين الصحيين.

تأتي التقنية الجديدة بهدف متابعة موظفيها المكلفين بسحب عينات المياه والغذاء والهواء من المصانع ومحطات المياه والأسواق على مستوى الجمهورية لقياس مدى مطابقتها للمعايير والمواصفات بما يضمن سلامة الماء والهواء والغذاء للمواطنين.

 

 

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان د.علاء عيد، "في تصريحات صحفية إن هذه الإجراءات تهدف لضمان الفحص السليم والحقيقي للعينات المطلوب الكشف عن طبيعتها في المصانع والمطاعم والأسواق بشكل عام وكذلك محطات المياه.


وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان علاء عيد: «نثق في ذمم مراقبينا ونشاطهم لكن الجودة تتطلب الاستفادة من التكنولوجيا في جودة الخدمة التي نقدمها للراي العام والتأكيد على صحة وسلامة العينات التي يتم سحبها وبالتالي ينعكس ذلك على سلامة وصحة المواطنين».

ومن جانبها قالت مدير الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان د.نانسي الجندي، إن التوجه العام للدولة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالقطاع الصحي يرتكز على الجودة في الخدمة المقدمة للجمهور وبالتالي كان لابد من التأكد الكامل من سلامة العينات على مستوين الأول التأكد من كونها عينة حقيقة والمستوى الثاني الدقة في النتائج بعد التحليل.

وأضافت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أن المعامل تمتلك أحد الأجهزة المعملية عالمياً في كافة التخصصات وبالتالي نتائج المعامل معتمدة ولا يمكن أن يحدث فيها أخطاء ونسب الخطأ تصل إلى صفر خطاء وذلك لما يتوفر من أجهزة وكوادر فنية متخصصة وتابعت: هذه المنظومة تصب في صالح إصدار قرار حكيم وسريع لصانع القرار للتعامل مع أي نتائج بشكل سريع.

وأوضحت د. نانسي الجند أن مشروع ميكنة المعامل المركزية بوزارة الصحة هو مشروع، يهدف إلى بناء نظام معلومات معامل التحاليل الطبية، الأغذية، المياه، المخدرات، والسموم من خلال بناء نظام معلومات وميكنة دورة عمل التحاليل بجميع أنواعها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة بالقاهرة وربطها بالمعامل المركزية بالمحافظات.

وكشفت عن انتهاء أعمال الميكنة بمحافظات بورسعيد، اسكندرية، ، البحيرة، والإسماعيلية والربط بين القاهرة من ناحية وكل من بورسعيد والإسكندرية والبحيرة من ناحية أخرى.

وقالت د. نانسي الجندي، إن أهمية المشروع تكمن في رفع معاناة المواطنين بالتكدس للاستعلام عن النتائج واستلامها حيث سيتم الاستعلام عن النتائج عن طريق مراكز الاتصال وبالتالي توفير الوقت والجهد المبذول في إنهاء الإجراءات اللازمة للمعاملات داخل المعامل، كذلك توفير تكاليف الانتقال للاستعلام عن النتائج، فضلا عن توفير خدمة طبية لائقة للمواطن مما سوف يسهم ذلك في رفع مستوى الرضا المعيشي.

وأوضحت أن المشروع يتيح السيطرة على الاستخدام الفعلي للخامات المستخدمة في التحاليل الطبية وتقليل الإهدار نتيجة التلف والفقد لنتائج التحاليل، ورصد الحركة المخزنة لمستلزمات التحاليل وتقليل نسبة الأخطاء أثناء تسجيل التقارير الطبية وسحب العينات، توفير سبل تخزين المعلومات واستدعاءها بطريقة سهلة وسريعة بالإضافة إلى توفير أدوات المتابعة والرصد لكل المعامل وبالتالي سيسهم ذلك في زيادة معدلات العمل نتيجة وجود آلية تزيد من الارتقاء بمستوى العمل.

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أعراض مرض السكر وعلاجه

أعراض مرض السكر وعلاجه

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار