ممارسات عنيفة للأطباء في الولادة من حقك الاعتراض عليها ممارسات عنيفة للأطباء في الولادة من حقك الاعتراض عليها

ممارسات عنيفة للأطباء في الولادة من حقك الاعتراض عليها

الولادة الطبيعية هي  عملية خروج الجنين الناضج القابل للحياة  من رحم الأم ،وتعتبرتلك العملية هي  تتويج لفترة ولكل أنثى ،وتقسم الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل وهي : المخاض:والتي  يتسع ويقصر فيها  عنق الرحم،والمرحلة الثانية هي : نزول و ولادة الطفل،والمرحلة الأخيرة  هي خروج المشيمة.

 

 

ولأن الولادة الطبيعية هي ملكة لكل أنثى ،ودليل على قدرة الله عزوجل في خلق جسد ،وقدرته على تكوين إنسان وإخراجه للحياة .

ولأن شهر نوفمبر هو شهر التوعية عن العنف ضد المرأة وسوف نتكلم عن بعض النقاط والإجراءات  التي تعتبر عنف ضد المرأه في الولادة ،والتي يجب على الأم أن تعرف ماهو صحيح وتفبله وماهو خطأ وترفضه ,بالإضافة أنه على بعض الأطباء مراجعة أنفسهم لبعض الإجراءات الطبيه التي تقوم بها بشكل روتيني ، ولكنها غير مبنيه على الدليل العلمي،وفي حقيقة أمرها هي ممارسات عنيفة ضد المرأة .

واشكال العنف ضد المرأة في الولادة كثيرة جدًا ومنها :

- من العنف ان يتعامل الطبيب  مع الأم الحامل على  إنه عالِم أوإلٰه وأنه يجب عليها  تنفيذ رأيه و قراره بدون أي مناقشة أو اقتناع أو تفهم. 

إلا أنه من حق الحامل معرفة ووفهم كل المعلومات الطبية الصحيحة المبنية علي الدليل العلمي الخاصه بها والاعتراف بأحقيتها في قبول أو رفض أي إجراء طبي لها أثناء المخاض والولادة .

-من العنف أن تمنع الأم  عن تناول الطعام والشراب أثناء المخاض بغرض احتمال احتياجها للتخذير،مما يؤثر على دقات القلب ،وهبوط ضغط الدم .

- من العنف أن لا يسمح للأم  بالحركة وإلزامها بالاستلقاء علي الفراش  واستخدام نبضات الجنين الدائم بشكل روتيني مما يعطل الولادة و يزيد ألام المخاض.

-وكذلك من العنف اجراء الفحص المهبلي المتكرر الغير مبرر بداعي طبي.

-من العنف استخدام محفزات الطلق بشكل روتيني فقط  لتتقدم الولاده بدون حاجة طبية ،في حين أنه إذا إعتمدت الأم على طلقها الطبيعي ستصل لنفس النتائج ، فالطلق الصناعي يستخدم في بعض الحالات التي تستدعي ذلك وليس لكل حالة .

-من العنف ان تنام الحامل علي ظهرها وتُعلق رجليها و ُتربط للولادة، في ضع مهين غير آدمي ، ضد الجاذبية التي تساعد على نزول الطفل وليس في مصلحتها وضد ميكانيكية الولادة .

- استخدام الأبيدورال كحل أولي للولادة بدون ألم ، بل يجب أن تقدم جميع وسائل الراحة الطبيعية من "استرخاء – مساج - حرية حركة  ماء دافئ " قبل اللجوء الي الأبيدورال

-من الممارسات العنيفة قص العجان لتوسيع فتحة المهبل بشكل روتيني وهذا ليس طب مبني علي دليل علمي ،بل هوتدخل طبي غير ضروري.

-كذلك من العنف ضد المولود والذي يجرى بشكل روتيني قص الحبل السري مبكرًا وحرمان  الطفل من دمه.

- ومن الخطئ  أخذ الطفل بعيد عن أمه لقياس طوله ووزنه وإلباسه   ،في حين أن المفترض أن يكون المولود  في حضن والدته خاصة اول ساعتين.

- من العنف  التجرئ على فتح البطون وعمل قيصرية بدون داعي طبي ،فأكثر من نصف سيدات يعانون من فتح البطون من أجل الولادة متجاهلين تمامًا ما تعاني به المرأة طول حياتها بسبب

الولاده القيصرية،فهي  تعتبر عملية كبرى ولا يصح اللجوء لها بدون داعي طبي.

-كذلك من الأخطاء تحديد موعد القيصرية مبكرًا في أول التاسع ونحرم الجنين من المدة  الطبيعية التي  يستكمل فيها  نموه وبعد هذا الطفل يدخل الحضانة ليس لشيء إلا اننا حددنا القيصرية حسب المعاد المناسب للطبيب أو لأسرة المولود  .

-كذلك من الأخطاء أخذ المولود  السليم من أمه أول ساعات وتحميمه وإعطائه  رضعة صناعية بحجة أن لبن الأم ليس كاف ،مما يترتب عليه  فقدان  الأم ثقتها  في نفسها وقدرتها على ارضاع المولود .

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أعراض مرض السكر وعلاجه

أعراض مرض السكر وعلاجه

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار