زيت الارجان وفوائده للبشرة والشعر زيت الارجان وفوائده للبشرة والشعر

زيت الارجان وفوائده للبشرة والشعر

فوائد زيت الارجان:

 يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية حيث يتكون زيت الأرجان بشكل أساسي من الأحماض الدهنية ومجموعة متنوعة من المركبات الفينولية. غالبية محتوى الدهون في زيت الارجان تأتي من حمض الأوليك واللينوليك. حوالي 29-36 ٪ من محتوى الأحماض الدهنية لزيت الأرجان يأتي من حمض اللينوليك، أو أوميجا 6، مما يجعله مصدرًا جيدًا لهذه المغذيات الأساسية. حمض الأوليك، على الرغم من أنه غير أساسي، يشكل 43-49 ٪ من تركيبة الأحماض الدهنية لزيت الأرجان وهو أيضًا دهون صحية للغاية، كما يوجد أيضًا في زيت الزيتون. وحمض الأوليك يشتهر بتأثيره الإيجابي على صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يعد زيت الأرجان مصدرًا غنيًا بـ فيتامين E، وهو ضروري للبشرة والشعر والعينين، يحتوي هذا الفيتامين أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة.

 

 

زيت الارجان وصحة القلب:

 يعد زيت الأركان مصدرًا غنيًا بحمض الأوليك، وهو عبارة عن دهون أوميجا 9 أحادية غير مشبعة. ويتواجد حمض الأوليك أيضًا في العديد من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك زيت الأفوكادو وزيت الزيتون، وغالبًا ما يعود الفضل في ذلك إلى تأثيرات حماية القلب. ولاحظت إحدى الدراسات البشرية الصغيرة أن زيت الأرجان كان مشابهًا لزيت الزيتون من حيث قدرته على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال تأثيره على مستويات مضادات الأكسدة في الدم. وفي دراسة بشرية صغيرة أخرى، ارتبط تناول كميات كبيرة من زيت الارجان بمستويات أقل من الكوليسترول الضار ومستويات أعلى من مضادات الأكسدة في الدم. وفي دراسة عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى 40 شخصًا أصحاء، تعرض الذين تناولوا 15 جرامًا من زيت الأرجان يوميًا لمدة 30 يومًا إلى انخفاض بنسبة 16٪ و 20٪ في مستويات الكولسترول السيئة والدهون الثلاثية. ولكن على الرغم من أن هذه النتائج واعدة، إلا أنه من الضروري إجراء دراسات أكبر لفهم كيفية دعم زيت الأرجان لصحة القلب لدى البشر.

زيت الأرجان والحد من مرض السكري:

 تشير بعض الأبحاث التي أجريت على الحيوانات في وقت مبكر إلى أن زيت الأرجان قد يساعد في منع مرض السكري أو الوقاية منه. وأسفرت دراستان عن انخفاض كبير في كل من سكر الدم الصائم ومقاومة الأنسولين لدى الفئران التي تغذت على نظام غذائي عالي السكر إلى جانب زيت الارجان بالطبع. ونسبت هذه الدراسات الفوائد إلى محتوى مضادات الأكسدة في إلى حد كبير.

قد يقلل زيت الارجان من علامات شيخوخة الجلد :

 أصبح زيت الأرجان بسرعة مكونًا شهيرًا للعديد من منتجات ، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن القيم الغذائية لزيت الأرجان قد تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق الحد من الالتهاب والإجهاد التأكسدي. وقد يدعم الأرجان أيضًا إصلاح وصيانة لتصبح صحية عند تطبيقه مباشرةً على بشرتك، وبالتالي يقلل علامات الشيخوخة التي تلاحظها بعض السيدات. أيضاً تُظهر بعض الدراسات التي أجريت على الإنسان أن زيت الارجان المُبتلع والمأخوذ مباشرةً فعال في زيادة مرونة الجلد وترطيبه عند النساء بعد انقطاع الطمث.

 

الأرجان وترطيب الجلد والشعر:

 تعد الأحماض الزيتية واللينولية التي تشكل غالبية محتوى دهون زيت الأرجان من العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على صحة البشرة والشعر، وغالبًا ما يتم إعطاء زيت الأرجان بشكل مباشر للبشرة والشعر ولكنه قد يكون فعالًا أيضًا عند تناوله. وفي إحدى الدراسات، قام كل من التطبيقات الفموية والموضعية لزيت الأرجان بتحسين محتوى رطوبة الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. وعلى الرغم من عدم وجود أي بحث عن الاستخدام المحدد لزيت الأرجان لصحة ، تشير بعض الدراسات إلى أن الزيوت النباتية الأخرى ذات المظهر التغذوي المشابه قد تقلل من تقصف الشعر وغيرها من أنواع تلف الشعر.

زيت الأرجان وعلاج :

تزعم بعض المصادر أن زيت الأرجان يعد علاج فعال لحب الشباب، على الرغم من عدم وجود أبحاث علمية دقيقة تدعم ذلك. ومع ذلك، فإن مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في زيت الأرجان قد تدعم انخفاض احمرار وتهيج الجلد الناجم عن حب الشباب. وقد يساهم الزيت أيضًا في ترطيب البشرة، وهو أمر مهم للوقاية من حب الشباب.

زيت الارجان للبشرة :

عادةً ما يتم استخدام زيت الأرجان بشكل موضعي في شكله النقي، ولكن يتم استخدامه كمكون أيضًا بشكل متكرر في مستحضرات التجميل مثل الكريمات الجلدية. وعلى الرغم من أنه يمكن تطبيقه مباشرةً على بشرتك، فقد يكون من الأفضل البدء بكمية صغيرة جدًا لضمان عدم تعرضك لأي رد فعل تحسسي.

زيت الارجان للشعر:

 يمكنك استخدام زيت الأرجان مباشرةً على الشعر الرطب أو الجاف لتحسين الرطوبة أو تقليل التكسر أو التجعد والهيشان. كما يتم استخدامه في بعض الأحيان في الشامبو أو البلسم. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمي زيت الأرجان فيها، فابدأي بكمية صغيرة لترى كيف يستجيب شعرك. إذا كانت طبيعة شعرك دهنية، فقومي بتطبيق الزيت فقط على أطراف شعرك لتجنب ظهور الشعر بشكل دهني زائد.

 

 

 

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أعراض مرض السكر وعلاجه

أعراض مرض السكر وعلاجه

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

وصفات صفار البيض للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

ماسك الشاي الأخضر و النعناع

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار