ضرورية توعية الجمهور حول استخدام الهواتف الذكية بين الأطفال والشباب ضرورية توعية الجمهور حول استخدام الهواتف الذكية بين الأطفال والشباب

ضرورية توعية الجمهور حول استخدام الهواتف الذكية بين الأطفال والشباب

أعلنت الأبحاث الطبية الحديثة أن طفلًا واحدًا من بين كل أربعة أطفال لديهم إشكالية تتعلق بإدمان الهواتف الذكية، وعدم وتوفره يسبب لهم القلق وإهمال أنشطة أخري .

وتوضح التحليلات المتوصل إليها حول استخدام الهواتف الذكية والصحة العقلية إلى أن ما بين 10 إلى 30 % من الأطفال، والشباب يستخدمون هواتفهم بطريقة مختلة وظيفيا ، وهذا يعنى أن 23 % في المتوسط كانوا يعرضون استخدام الهاتف الذكي بصورة تسبب لهم العديد من المشاكل.

 

وخلصت الدراسة إلى أن هناك روابط بين الاستخدام المرضى والخاطئ للهواتف الذكية وقضايا صحية وعقلية ملحة ، مثل القلق ، الإجهاد ، وقلة النوم واعتلال المزاج والمعاناة من الاكتئاب.

و  كما أضاف الدكتور "نيكولا كالك"، أحد كبار الباحثين فى "معهد الطب النفسى وعلم النفس وعلم الأعصاب" في بريطانيا ، إن "هناك حاجة ملحة لفهم مدى انتشار استخدام الهواتف الذكية الذي ينطوى على مشاكل"، ولا نعرف ما إذ كان الهاتف الذكى ذاته الذى يمكن أن يسبب الإدمان أو التطبيقات التى يستخدمها أصحاب الهواتف الذكية "،  ومع ذلك، هناك حاجة إلى توعية الجمهور حول استخدام الهواتف الذكية فى الأطفال والشباب ، ويجب أن يكون الآباء على دراية بالوقت الذى يقضيه أطفالهم على هواتفهم".

التالى القهوة يوميًا تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار