الصحة: تنفذ خطة للقضاء على "الإيدز" في مصر بحلول عام 2030 الصحة: تنفذ خطة للقضاء على "الإيدز" في بحلول عام 2030

الصحة: تنفذ خطة للقضاء على "الإيدز" في بحلول عام 2030

 أعلنت الوزارة تنفذ خطة للقضاء على "الإيدز" في بحلول عام 2030، مشيراً لتكثيف برامج وجهود الترصد الفعال، والتوعية بمراكز المشورة للمصابين بالمرض، والفحص الاختياري.

 

 

وصرح د.علاء عيد، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن مصر تصنف عالميًا على أنها أحد أقل البلدان في معدلات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، فمعدلات الإصابة أقل من 0.02% من عدد السكان.

ولفت عيد إلى أن الوزارة تقدم خدمات مرضى الإيدز في سرية تامة، وبمساواة مع باقي المرضى للحفاظ على صحتهم، ومنع حدوث مضاعفات، والالتزام التام بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، مشيراً إلى أن الدولة نجحت في توفير خدمات وقائية للأمهات الحوامل حاملات الفيروس بنسبة 100%، لإنجاب أطفال غير مصابين بـ"العدوى".

وأضاف رئيس "الطب الوقائي" أن معدل تغطية توفير الأدوية المضادة للفيروس يبلغ 100% من المتعايشين المسجلين في 14 مركزاً تابعاً للوزارة، مشيراً إلى أن العلاج يتوفر لمن يحتاجه من المرضى بالمجان على نفقة الدولة.

 

وأشار إلى تنفيذ العديد من برامج بناء القدرات المهنية للأطباء العاملين بمستشفيات الحميات لإعداد كوادر مصرية خبيرة في إدارة الحالة الصحية لمرضى الإيدز والأدوية المضادة للفيروس وعلاج الأمراض الانتهازية.

التالى القهوة يوميًا تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار