رد وزير النقل على إلغاء 40 رحلة قطارات رد وزير النقل على إلغاء 40 رحلة قطارات

رد وزير النقل على إلغاء 40 رحلة قطارات

صرح وزير النقل الفريق كامل الوزير،  السبب وراء إلغاء عدد من خطوط السكك الحديدية خلال السنوات الماضية، هو الحالة الفنية وعدم وجود قطع غيرا كافية، ما تسبب في إلغاء 40 رحلة قطارات.

 

 

وقال "الوزير" خلال كلمته باحتفالية وصول 10 جرارات من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، أن الفترة الحالية تشهد تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الموجودة والحد من السلبيات، فيتم حاليا استيراد قطع غيار وتحسين الخدمة وعودة بعض الخطوط، جنبا إلى جنب مع ازدواج وإضافة خطوط جديدة للوصول إلى نقل 4 ملايين راكب يوميا.

وأضاف وزير النقل أنه ابتداء من 1 يوليو القادم، ستحصل السكة الحديد على مصاريف تشغيل الخدمة، مردفا: "لكن سنظل ندعم الجمهور العادي الذي يركب القطار المميز، والدولة ملتزمة بتدعيم مرفقي السكة الحديد والمترو".

وفي سياق أخر، كشف الوزير أن ميناء الإسكندرية يشهد افتتاح أرصفة جديدة وخطوط سكة حديد، وإضافة أراضي جديدة لمساحة الميناء خلال الفترة المقبلة.

واستقبل ميناء الإسكندرية، مساء أمس، بالتعاون مع وزارة النقل، أول شحنة من الجرارات الأمريكية الجديدة، بواقع 10 جرارات، والتي تم تفريغ جزء منها من قبل متخصصين بالسكك الحديدية، بعد وصولها بحرا على متن إحدى السفن بعدما قامت الشركة الأمريكية بشحنها بداية الشهر الماضي.

وكانت هيئة سكك حديد ، قد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، من أجل تدعيم أسطول الجرارات الموجودة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد في مصانع الشركة وتأهيلهم.

التالى تقرير وزارة الصحة اليوم السبت 1 أغسطس

أضف تعليق

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار