رئيس وزراء بريطانيا يندد بالهجوم الإيراني على قواعد عسكرية بالعراق رئيس وزراء بريطانيا يندد بالهجوم الإيراني على قواعد عسكرية بالعراق

رئيس وزراء بريطانيا يندد بالهجوم الإيراني على قواعد عسكرية بالعراق

ندد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، بالهجوم الإيراني على قواعد عسكرية أمريكية تستضيف قوات غربية في ، والذي جاء ردا على مقتل قائد عسكري إيراني في ضربة جوية أمريكية.
 
وقال "جونسون" أمام البرلمان، حسب وكالة الأنباء البريطانية "رويترز": "إننا نندد بالطبع بالهجوم على قواعد عسكرية عراقية تستضيف قوات التحالف. ينبغي ألا تكرر تلك الهجمات المتهورة والخطيرة، وتسعى بدلا من ذلك لخفض التصعيد بشكل ".
 
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني إن ليس من شأن بريطانيا تحديد مشروعية الضربة الجوية الأمريكية التي استهدفت قاسم سليماني، موضحًا :"نبذل كل ما بوسعنا لحماية المصالح البريطانية في المنطقة".
 
وتابع: "أتمني أن نبذل كل ما بوسعنا لدعم أمن وسلامة أراضي العراق"، مشيرًا إلى أن من قبيل الوهم القول بأننا لن نعارض لأننا نريد اتفاقا تجاريا مع أمريكا.
 
ويأتي ذلك في أعقاب إعلان إيران أنها استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، فجر الأربعاء، إضافة إلى قاعدة أخرى في إربيل.
 
وتأتي الضربات بعد مقتل قاسم سليماني، القيادي البارز في الحرس الثوري، بعملية أمريكية قرب مطار ، فجر الجمعة.
 
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، إن إيران أطلقت "أكثر من 10 صواريخ" على القاعدتين، مشيرة إلى أنها بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها إيران مسؤوليتها عن هجوم "انتقامي" على مقتل سليماني، وقد توعدت بـ"ردود أكثر إيلاما وقسوة" إذا شنت الولايات المتحدة هجوما جديدا.

التالى فيتنام تسجل 34 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أضف تعليق

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار