6.8 مليون مواطن حصلوا على جرعات "الوقاية من البلهارسيا" بـ20 محافظة 6.8 مليون مواطن حصلوا على جرعات "الوقاية من البلهارسيا" بـ20 محافظة

6.8 مليون مواطن حصلوا على جرعات "الوقاية من البلهارسيا" بـ20 محافظة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان حصول 6.8 مليون مواطن وتلميذ بـ٢٠ محافظة من الجمهورية على عقار "البرازيكوانتيل" للوقاية من البلهارسيا، وذلك خلال العام الماضي ٢٠١٩ وذلك ضمن خطة الوزارة للقضاء على البلهارسيا بنهاية عام 2022.


وأشار الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إلى إعطاء 12.7 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية عقار"الميندازول" ضد الديدان المعوية موضحاً أن تلك الحملات تسهم في تقليل وخفض نسب إصابة الأطفال بالديدان المعوية للوصول إلى اختفاء الأنيميا بين الأطفال المصريين وتعزيز الصحة العامة لهم.

وتأتي هذه الحملات الصحية في إطار حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالصحة العامة وتبني إستراتيجية بناء الإنسان المصري وتحقيق رؤية 2030.

وأضاف "مجاهد" إنه نظراً لما حققته مصر من إنجاز في مجال القضاء على البلهارسيا فقد تم فحص 2 مليون و673 آلفاً و 326مجرى مائي حيث تم علاج وتطهير 11 ألفاً و533 منها من القواقع لافتاً إلى تدريب 625 متدرباً على أعمال مكافحة القواقع على مستوى الجمهورية.

السابق تعرف علي أعراض الإصابة بدوالى الساقين
التالى مركز فقيه للإخصاب يطلق تطبيقًا ذكياً لخدمة المرضى

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

إنقلاب أتوبيس بأجانب ووجود ضحايا

إنقلاب أتوبيس بأجانب ووجود ضحايا

The Orca Group

سعر الدولار