الصين في عزلة عن العالم .. والرئاسة تؤكد بإنتشار الفيروس في عزلة عن العالم .. والرئاسة تؤكد بإنتشار الفيروس

في عزلة عن العالم .. والرئاسة تؤكد بإنتشار الفيروس

 

تتعرض في هذه الفترة لوباء جديد وإنتشار فيروس كورونا خاصة في مدينة ووهان الصينية

كما ان الظهور الأول له كان في 24 ديسمبر 2012 واطلق عليه فيروس كورونا الشرق الاوسط اذ اكتشفه الدكتور المصري (محمد علي زكريا ) المتخصص في عالم الفيروسات، حيث نجح في عزل فيروس من رجل توفي اثر ضيق حاد في التنفس وفشل كلوي ثم تفرع الي سلالات وما ظهر في الصين يعتبر السلالة الاخطر .

وقبل 3 سنوات من الان قامت الصين ببناء معمل لدراسة فيروسات (السارس ، ايبولا ، كورونا ) في مدينة ووهان التي الان هي مركز تفشي كورونا، وقد حذرهم العلماء الامريكيون من ان الفيروسات قد تتسرب من داخل المعمل وقد حدث.

تسبب فيروسات كورونا في ظهور اعراض نزلة برد خفيفة الي الموت ويكون مصدرها في الارجح من الحيوانات الخطيرة بفيروس كورونا انه يقتل عدد كبير من الحلات المصابة به، وان هذا الفيروس قادر علي الانتقال من انسان الي انسان اخر وان هذا الوباء انتقل بوسط الصين وهذا بسبب انتشاره الواسع بسرعه كبيرة في الدولة

وفي ظل هذه المشكلة الجغرافيه : الفيروس يتفاقم من 22 يناير الي 23 يناير ليصيب 883 حالة يعني زادت 300 حاله في يوم ولم تستطيع السلطات الصينيه ان تستوعب الخطر واعلنت حالة الطواريء القسوي ، وفرضت حجرا صحيا علي مدينتي (ووهان ، و هوانغا ) بهدف منع انتشار وباء كورونا المتفشي ، واغلاق كل شبكات النقل الي جانب ايقاف كل الرحلات الجوية لا احد يخرج الجميع خائف ومحتفظ لما تبقي من موارده ولا احد يعرف مصير النهاية .

كما ان من اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منه فيظهر في حالة (الحمي ،السعال ، ضيق التنفس ،التهاب رئوي حاد )عليك التوجه الي اقرب مركز رعاية صحية .

اما طرق الوقاية منه فهي تكون في غسل اليد باستمرار ولا تلمس انفك او فمك او عيونك اذا كانت يدك متسخة وحاول ان تتجنب الاتصالات المباشرة مع المصابين بالعدوى او تشاركهم الادوات.

التالى أعراض الماء الابيض في العين

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار