فوائد "الملوخية" السحرية فوائد "الملوخية" السحرية

فوائد "الملوخية" السحرية

الملوخية الخضراء من أكثر الأطباق المحبوبة والمفضلة لدى كثير من المصريين، فهي نبات غني بالفيتامينات والمعادن وتتضمن فوائد عديدة.

قال أخصائي الأمراض الباطنية د. باسم خزام إن الملوخية من أغنى الخضراوات بفيتامين أ، بحيث تحتفظ به حتى بعد طهوها والذي يحافظ على قرنية العين ويعطيها بريقاً رائعاً، كما أنها تهدئ الأعصاب، وتعطي الجسم الراحة والهدوء وتعالج اضطرابات الجهاز الهضميّ والقولون.

 

 

وأضاف أنها تحتوي على فيتامين ب، والذي يعمل على تحويل الطعام إلى أحماض أمينيّة ويزيد من إفراز الهرمونات الذكرية، وتحتوي على كميات مناسبة من فيتامين ج، الذي يعمل على وقف النزيف وتكسير كريات الدم الحمراء، وغنيّة بمادة الكلوروفيل الخضراء والكاروتين، كما أن الملوخية قليلة السعرات الحرارية، و تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تحمي من أعراض الشيخوخة مثل ظهور التجاعيد.

وأشار إلى أن الملوخية تخفض ضغط الدم كما أنها مدرة للبول، وتعالج القلق، والتوتر، والاكتئاب ممّا يؤدي إلى التقليل من الاضطرابات العصبية، وتنشط حركة الأمعاء لاحتوائها على الألياف السيلولوزية، تعالج مشكلة الإمساك، وتقوّي جهاز المناعة، بحيث تزداد مقدرة الجسم على مقاومة الأمراض، وتساعد على نمو بشكل أسرع وتقوي اللثة، وتسرع بناء كريات الدم الحمراء كما أنها تساعد على سرعة الشفاء من القروح والجروح.

وأضاف أنها تعالج مرض الأنيميا أو فقر الدم، احتوائها على الحديد كما أنها تحافظ على خلايا الجسم من التآكل، وتقوي القلب وتمنع هشاشة العظام، وغذاءً مثالياً للمرأة الحامل حيث تحافظ على صحتها وصحة جنينها، كما أن الملوخية سهلة الهضم وتعمل على تلطيف المعدة.
المادة الرغوية الموجودة فيها والتي يطلق عليها اسم ميوسولج تلطف وتهدّئ أغشية المعدة والأمعاء.

السابق هالة زايد تتصدى لتسرب فيرس كرونا
التالى أعراض الماء الابيض في العين

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار