أطعمة يجب  الإمتناع عنها في فترة الدورة الشهرية أطعمة يجب الإمتناع عنها في فترة الدورة الشهرية

أطعمة يجب الإمتناع عنها في فترة الدورة الشهرية

العديد من المكونات الغذائية التي نستحدمها يوميا تسبب لنا الضرر اكثر من النفع بكثير, لصحة افضل افضل اثناء دورتك الشهرية, عليك تجنب تلك الأطعمة

الأطعمة المقلية

لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والزيوت، مما يجعله يزيد نسبة هرمون الأستروجين فى الدم، وبالتالي  يزيد من التقلصات والتشنجات التي تحدث في بطانة الرحم.

 

 يفضل أيضا عدم تناول البطاطس المقلية والمواد المشبعة بالزيوت، فهى تعطي إحساس بعدم الراحة والانتفاخ, من ضمن الأطعمة المقلية التي يجب تجنب تناولها:- البطاطس المقلية، السمك المقلى، الدجاج المحمر فى الزيوت، وأيضا اللحوم.

 

يفضل إستبدال هذه الأنواع بأطعمة أخرى صحية مثل:- البطاطس المشوية، الدجاج المشوى، الخضار السوتيه، كما أن شربة الخضار من الأطعمة المفيدة جدا للجسم أثناء الدورة الشهرية.

 

الأطعمة المشبعة بالدهون

 

الأطعمة التي  تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بلإضافة الي منتجات الألبانالتي تحتوي على مواد و أحماض تساهم فى زيادة نسبة التشنجات، وتقلصات عضلات البطن، وهذا الأمر يزيد من الإحساس بالألم أثناء الدورة الشهرية.

وكذلك تناول اللحوم الحمراء، الدواجن، المحار الأبيض، البيض، هذه المواد تحتوى  ايضا على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي يجب الإبتعاد عنها أثناء الدورة الشهرية، منعا لإحتباس الماء فى الجسم، ولتجنب تشنجات العضلات.

 

الحلويات المشبعة بالسكر

تشعر معظم النساء برغبة شديدة  لتناول الأطعمة الحلوة أثناء الدورة الشهرية، لتعديل المزاج, لكن يجب تجنب الحلويات الشبعة بالسكريات، مثل الحلويات والكيك خلال هذا الوقت من الشهر،

واستبدالها بالفاكهة الحلوة كالبطيخ أو المنجا أو الخوخ. فالحلويات قد تعدل مزاجك لكنها في المقابل تزيد الآلام والتقلصات.

المشروبات الغازية بجيع انواعها

حيث تحتوى على كثير من المواد الحافظة فى تركيبها، التي تساعد على زيادة نسبة الغازات فى البطن، وهذا الأمر يكون الجسم فى غنى عنه تماما فى فترة الدورة الشهرية, وذلك لان أثناء فترة الحيض تكون البطن مليئة بالغازات، فالإنتفاخ من أبرز أعراض الدورة الشهرية للمرأة، وتناول المشروبات الغازية يساعد علي  زيادة نسبة الغازات، لذلك تشعر بالانتفاخ الشديد وعدم الراحة, لهذا يفضل عدم تناول المشروبات الغازية فى موعد الدورة الشهرية، وقبل إقترابها بأيام أيضا تجنبا لزيادة الغازات.

فالمواد الغازية والمعلبات، ليست هى المواد التي تؤدي لزيادة نسبة الغازات فى الجسم، ولكن يوجد أطعمة وفواكه هي التي تؤدي الي ذلك.

الأطعمة التي يجب الإمتناع عنها أثناء فترة الدورة لأنها تزيد الغازات تتضمن: – الكرنب، الكوسة، التفاح، الخل، كرنب بروكسيل، الخوخ، الكمثرى، البرقوق، الشمام.

 

 

مشروبات الكافين "النيسكافيه و القهوة"

تساعد تناولها أثناء فترة الدورة الشهرية على زيادة نسبة الدم المتدفق؛ و ذلك لأنها تحبس المياه فى الجسم فيطردها مع الدم فتزيد النسبة المتدفقة.

من ضمن المواد المنبهة التي يجب الامتناع عن تناولها: القهوة، المشروبات الكحولية والخمور، الشوكولاتة، الشاي الأسمر، الإسبرسو.

 يمكن استبدال هذه المشروبات، بالمياه، لان شرب كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم يعزز من تدفق الدم خلال الدورة الشهرية ويقلل من الإنتفاخ.

 

السابق الإكتئاب ما بين الأعراض والأخطار.
التالى كيفية تجنب الإكتئاب

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار