كيف تستقبلي زوجك عند عودته من العمل؟ كيف تستقبلي زوجك عند عودته من العمل؟

كيف تستقبلي زوجك عند عودته من العمل؟

استقرار البيوت هو المؤثر الأول لاستقرار الصحة النفسية، وهو الدافع لنجاح خارج المنزل، وهو السبب الأصيل في إخراج أطفال مستقرين و صالحين، ولذلك نحن نعطي لكي سيدتي  بعض النصائح لكيفية استقبال زوجك عند قدومه من العمل.

أهم شيء عليك تعرفي   أن طباع زوجك وحالته المزاجية، بالإضافة أنه عليك أن تفهمي طبيعة عمله والظروف التي يمر بها.

بداية هناك محظورات يجب عليك تجنبها، لأنها يترتب عليها نفور الزوج وغضبه منها وهي :

*لا تبدئي حديثك معه بالطلبات والشكاوى من الأبناء بمجرد دخوله، فبعض الزوجات  تخطأ وتبدأ بالشكوى  أثناء تبديل زوجها لملابسه، اصبري قليلًا حتى يتناول غدائه ثم تتناولا معًا كوبًا من الشاي مثلًا.

*عليك التفرقة بين رغبة زوجك  في الراحة والصمت بعد العودة من العمل الشاق ، وبين الخرس الزوجي فالأخير يعني أنه لا حوار بين الزوجين تمامًا .

*احذري أوقات انشغاله وعندما يكون مزاجه سيء ،عليك تخير الوقت المناسب دائمًا لتبادل الآراء فيه واتفقا على وقت مناسب لكما .

*لا تطلبي مساعدته في أي شيء  من شؤونك أو شؤون المنزل فور عودته إلى المنزل ، مثل إصلاح الحوض أو المذاكرة لأحد الأطفال, اتفقا على موعد لإصلاح مشكلات المنزل في نهاية الأسبوع مثلًا أو بعد تناول الطعام للأمور العاجلة جدًا.

أما المذاكرة فيفضل وضع خطة دائمة لمساعدتك فيها بحيث يكون على علم بأن اليوم موعد مذاكرة ابنكما للرياضيات, وغدًا وقت مساعدته لابنتكما في اللغة الإنجليزية.

*لا تنزعجي أو تظهري غضبك إذ لم يتذكر أن يقول لك سلمت يداك، فإنه اذا أقبل على الطعام برغبة فهذا يعني أن طعامك يعجبه، وإن طلب منك إعداد طعام معين فهذا يعني أنه يحب طعامك.

لا مانع من لفت انتباهه لقول الكلمات الحلوة , لكن ذلك يكون بذكاء كأن تخبريه عن لا أن تغضبي وينقلب الأمر لشجار.

 

أما عن النصائح التي نقدمها لكي لاستقبال زوجك هي كالاتي :  

- أهم  شيء عندما يعود الزوج إلى المنزل  يجب أن تكوني بانتظاره على باب الدخول، و لا تتركيه أن يدخل وحده وأنتي منهمكة  في العمل في إحدى غرف المنزل، ثم خذي منه ما يحمله بين يديه، سواء أكانت حقيبة العمل، أو السفر، أو بعض الأغراض والحاجيات التي اشتراها في طريق عودته إلى المنزل .

- احرصي على أن تظهري الاهتمام به حين استقابله والترحيب به، وأن يكون بينكما تواصل بصري لأنه يزيد من مساحة الود بينكما, بالإضافة الي أنه من الضروري  أن تهتمي بنظافتك الشخصية، وأن ترتدي ملابس مناسبة، وأن لا يشتم منك الا رائحة طيبة, ولا تنسي أن تقبليه عند دخول المنزل .

-احضري له كأسًا من الماء أوالعصير، فهو بالطبع مجهد بالاضافة أنه سيلاحظ إهتمامك به, اصحبيه إلى أن يجلس أو يغير ملابسه، وقولي له بعض الكلمات الرومانسية أو المواضيع المسلية المضحكة, ولكن اتركيه اذ لم يرغب في ذلك، أهم شيء أن يلاحظ الاختلاف بين العالم الخارخي وعالمك الخاص .

قديمًا قالوا قلب الرجل بمعدته، الا أن هذه الكلمة اثبتت مصداقيتها عبر الزمن، فعندما يعود زوجك منهك ويجدك قد أعدتي له طعام طيب، لابد أن يفخر بك، لذلك فاجئيه بأطباق يعشقها, بعد الغداء حضري له مشروبه المفضل وحلوى وأعطيه الريموت وتظاهرى أن كل مايشاهده يعجبك.

هناك امر مهم عندما يصمت لاتحاولى ان تخرجيه عن هذا الصمت والا انقلب عليك ،فقط اعطيه الشعور بالأمان والتعاطف معه .

 

التالى طريقة عمل مشروب البوريو

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق المفضلة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق المفضلة

طريقة عمل كرات الدجاج اللذيذة

طريقة عمل كرات الدجاج اللذيذة

طريقة عمل قوارب البازنجان بالباشميل

طريقة عمل قوارب البازنجان بالباشميل

مخاطر وأضرار الزواج المبكر

مخاطر وأضرار الزواج المبكر

طريقة عمل المعكرونة بالثوم والبقدونس

طريقة عمل المعكرونة بالثوم والبقدونس

طريقة عمل الكنافة النابلسية

طريقة عمل الكنافة النابلسية

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار