انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظات مصر انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظات

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظات

أعلنت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة عن انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

حيث أعرب الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل بالشرقية، عن الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى تبدأ من عمر يوم وحتى ٥ سنوات بالمجان، والتي تجرى تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لمدة ٤ أيام، ابتداء من ١٦إلى ١٩ فبراير الجاري.

وعلى صعيد آخر أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية عن انطلاق الحملة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، ولمدة ٤ أيام، وذلك لجميع الأطفال اعتبارًا من عمر يوم واحد إلى ٥ سنوات للمصريين وغير المصريين بالمحافظة.

كما ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة، الاستعدادت الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تنفذها مديرية الصحة، في الفترة من ١٦ إلى ١٩ فبراير الجاري، لتطعيم الأطفال بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث يبلغ عدد الأطفال المستهدفين في الحملة ٥٥٩ ألف و٦٩٦ طفل.

كما تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من محافظ البحر الأحمر، من ١٦ فبراير إلى ١٩ فبراير، للتطعيم من سن يوم إلى سن خمس سنوات، بهدف استمرارية الحفاظ على خالية من مرض شلل الأطفال.

ويأتي هذا في إطار تنفيذ خطة الدولة لمواجهة الفيروس البري للمرض ويتم التطعيم في جميع القرى والقطاعات الريفية بفرق متحركة من منزل إلى منزل، وبفرق ثابتة في الوحدات وبعض المواقع المتميزة، أما في المدن يتم التطعيم بفرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات، ومواعيد عمل الفرق المتحركة من الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا والفرق الثابتة من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

جدير بالذكر أنه للعام الحادي عشر على التوالي لم تظهر بجمهوريه مصر العربيه أي حالات شلل أطفال، كما يذكر أن هذه الأمصال مستوردة وطبقًا للمواصفات العالمية المراقبة من منظمة الصحة العالمية.

التالى خبراء ينصحون بوضع الملح على القهوة.. تعرف على السبب

معلومات الكاتب

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار