أكاديمية الشرطة تستقبل طلبة الكلية البحرية ووفد إعلامي إفريقي أكاديمية الشرطة تستقبل طلبة الكلية البحرية ووفد إعلامي إفريقي

أكاديمية الشرطة تستقبل طلبة الكلية البحرية ووفد إعلامي إفريقي

أكدت  أكاديمية الشرطة على التعاون والتلاحم بين طلبة كلية الشرطة وطلبة الكليات العسكرية، من خلال استقبالهم لطلبة الكلية البحرية برئاسة اللواء بحري مدير الكلية، وكان فى استقبالهم اللواء مساعد وزير الداخلية و رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية، وأبدى رئيس الأكاديمية ترحيبه الشديد بهؤلاء الطلبة ، كما نقل لهم تحيات محمود توفيق وزير الداخلية، وأيضًا اهتمامه البالغ بتكثيف وزيادة الزيارات المتبادلة والتنوع فى المشاركات البناءة والهادفة بين طلبة الكلية البحرية وكلية الشرطة فى مناخ من التقارب والتلاحم وتبادل الخبرات والمعارف باعتبارهم قوة واحدة ومتماسكة فى مواجهة التحديات والمخاطر.

وعبر رئيس الأكاديمية عن بالغ سعادته بهذه الزيارة التى تؤكد روح الأخوة والود ومتانة جسور الترابط والتعاون بين الكلية البحرية وأكاديمية الشرطة ومدى عمق المردود الإيجابى وأثره فى المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل الأكاديمية، كما طالع الزائرون فيلمًا تسجيليًا عن أنشطة كيانات الأكاديمية داخل أحد مدرجات الطلبة، ومن ثم جولة داخل الأكاديمية شملت أهم الأنشطة والإنشاءات التدريبية والتعليمية إضافةً إلى ميادين الرماية، واستعراضًا للطلبة فى فنون الرماية ومهارات فك وتركيب الأسلحة والقوى البدنية والقرية التكتيكية وميادين التدريب الفنى الأمنى على التخصص الوظيفى بنظام المحاكاة وعروضًا لكتائب الخيالة وأخرى لكلاب الأمن والحراسة.

وفي هذا السياق أعرب اللواء بحرى أ. ح مدير الكلية البحرية عن سعادته وفخره بوجوده داخل أكاديمية الشرطة بصحبة طلبة الكلية البحرية مؤكدًا على أهمية التلاحم والترابط بين جناحي أمن هذه الأمة في التصدي لقوى الشر وحماية أمنها واستقرارها فى الداخل والخارج.

وأوضح مدير الكلية البحرية على أن التعاون وتبادل الخبرات بين الكُليتين فى إزدياد وتطوير مستمر يشمل كافة الجوانب بإعتبار أن رجال الجيش والشرطة هدفهم واحد وغايتهم نبيلة وهمهُم الأول هو رفعة وإعلاء هذه الأُمة وازدهارها وتميزها بين الأمم، وفى نهاية اللقاء تبادلوا الدروع والميداليات التذكارية.

  كما استقبلت أكاديمية الشرطة وفد من الإعلاميين الأفارقة من 23 دولة أفريقية، وذلك بالتنسيق مع قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

  ومن جانبه رحب بهم اللواء مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية، ونقل لهم تحيات محمود توفيق وزير الداخلية وحِرصه البالغ على الإهتمام بتلك الزيارة فى كافة فعالياتها وتأكيد سُبل التعاون والتبادل الثقافى والأمنى والمفاهيم والخبرات التدريبية مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

و تضمن برنامج الزيارة فقرات متنوعة شملت مركز بحوث الشرطة والإطلاع على إمكانياته التدريبية والتعليمية والتعرف على دوره الحيوى فى تأهيل وإعداد الكوادر الأمنية الأفريقية، وشاهدوا فيلم تسجيلى عن أنشطة أكاديمية الشرطة، فضلًا عن قيامهم بجولة داخل الأكاديمية شملت أهم المنشآت التدريبية والتعليمية وعروض للطلبة فى الرماية والأسلحة والقوة البدنية، إضافةً لعروض كتائب الخيالة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

وأبدى أعضاء الوفد تقديرهم البالغ بالدور المصرى الرائد فى مجال التدريب الأمنى وحرص الدول المصرية على نقل تلك الخبرات المتميزة إلى كافة الجهات المعنية بدول القارة الأفريقية.

السابق مساعد وزير التموين: احتياطيات السلع تكفينا
التالى وزيرة الصحة عن حالات الإصابة بفيروس كورونا " ليست من مصر "

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار