كورونا: "الرعب سيد الموقف" كورونا: "الرعب سيد الموقف"

كورونا: "الرعب سيد الموقف"

لا تستمر  صحف عربية تسلط الضوء على مستجدات تفشّي فيروس كورونا في أنحاء متفرقة من العالم.

ويرى  الكاتب أن الكتاب انقسم  كل من يرى "الرعب سيد الموقف" ومَن يدعو إلى "التهدئة لا التخويف".

"الرعب سيد الموقف"

ذكر أن عبدالله المجالي في صحيفة السبيل الأردنية "قريبًا ربما سنسمع توقف الرحلات الجوية في كل أنحاء العالم لفترة معينة، ونسمع إغلاق الدول لحدودها لفترة معينة، وربما نسمع إغلاق كافة المرافق العامة والسياحية والأنشطة الجماهيرية في تلك الدول لفترة معينة، وكل ذلك للوقاية من تفشى فيروس كورونا ويقلل من انتشاره أملًا في حصار انتشار الفيروس في أماكن معينة،  والتعامل معه، والقضاء عليه".

وأشار الكاتب: "قبل أربعة أشهر كان محللو الاستخبارات والمحللون الاستراتيجيون والاقتصاديون ومراكز الدراسات الرصينة في كل أنحاء العالم، كانوا يتوقعون  فيها ما سيحصل في العالم، لكن كل تلك العقول التي تعتمد عليها التكنولوجيا الحديثة فى متابعة والتحليل، لم يتوقع أحد من  انتشار فيروس كورونا. هذا الفيروس الصغير كشف حقيقة ضعف العالم

فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟


 "مهما حاول العالم من  بثّ بعض الأرقام والحقائق عن العدوى بالفيروس فإنّ الرعب سيد الموقف، وأتخاذ القرارات التى  تمس الحياة اليومية، بالفعل دون دراسة علمية وبدأ رائحة المطهرات تزكم الأنوف ولم يعد الحديث فى  مجال آخر بخلاف الكورونا والتحليل والعزل والحجر والمطهرات والمخالطين. والآن نعمل على   ‏بحث عن مخرج من هذا الصخب لإعادة الحياة إلى طبيعتها بعيدًا عن تدفق الأخبار عن كورونا المستجد".

وأضافت الكاتبة أنه "وذكرت هناك  أمور تخفي على  المتخصصون ويظهر الهواة المجتهدون دون تقدير علمي للموقف، وذلك من الكوارث من لازم أن تُتّخذ قرارات ليس لها أي مبررات علمية ولكن هذا القرارات  تُتّخذ استجابةً لضغوط وحسابات لا علاقة لها بكورونا المستجد. فلا بد من نشر   التوعية وتشديد الإجراءات اللازمة  للوقائية لحماية الجميع ومراجعة القرارات التي لم يتم اتخاذها على أسس علمية".

كما ، أضاف فخري هاشم السيد رجب في القبس الكويتية إن "الكل  يعلم أن التصدي لهذا الفيروس (ذو الرئة الصينية) ، والكل يتهم نحو الاهتمام الشخصي (الوقاية الشخصية) من نظافة وغيرها، لا ينبغي أن يتجه البشر والمسؤولون وأصحاب الشأن في السيطرة على هذه الأرض إلى الجانب الأخلاقي؟ أنا لأراه انتقاماً من الأرض لنفسها .. وجرى المبالغة في كل شيء، وخاصة في استخدام العلم تحت مسمى جناح التطور العلمي والاقتصادي".


فيروس كورونا: إغلاق مدارس وإلغاء فعاليات رياضية وفنية في دول عدة لمنع انتشار الفيروس


"لا يوجد مستحيل"

 


كما وضح، بدر عبدالله المديرس إن "المطلوب التهدئة لا التخويف بفيروس الكورونا".

وأكد الكاتب: "المطلوب أن نمارس التهدئة  في إتخاذ  القرارات ولا التخويف بيها أو نشر الإشاعات، والتي في معظمها تخوّف ولا تهدئ، ولا يوجد معنى لذكر الحالات التي تستمر  في العناية المركزة بالأعداد وتفصيلها بالحالات الحرجة وهذة تثير التخويف للناس ولأهالي المرضى، لأن  هذه الأخبار التي تأتي بالقرارات الرسمية وليس من وكالة أو من مصدر مؤكد منه  أو من وسائل التواصل الاجتماعي يمكن للانسان تغطى  النظر عن ولا يصدقها، ولكن يوجد القرارات معتمدة من جهات رسمية مثل يوميًا فهذا هو ما يثير الرعب والخوف".

وأشار: "المطلوب أن نهدأ بالأحاديث والقرارات عن فيروس الكورونا وألا نعطي المرض أكثر من حجمه وإنما ننشر بالنصائح والإرشادات بالقرارات وما يُنشر بالصحف المحلية بأن الأمور عادية والمسؤولين في وزارة الصحة ووزارة الداخلية والجهات الأخري يقومون بدورهم وواجبهم نجاة مواطنيها لتهدئة حتى لا يثير الجدل بينهما".

أما الخليج الإماراتية فتقول في افتتاحيتها: "في النهاية، إن الثقة بالنفس المستندة هى  نتائج الاستثمار في البشر وتسمح المجالات بالقدر الأكبر من الابتكار والتجديد. ويحيط كل ذلك تحت منظومة قيم ومبادئ رسّخها الآباء المؤسسون ويسير عليها ويعززها الأبناء المخلصون وحولهم شعب يستلهم من قيادته أنه لا يوجد مستحيل".

وضحت الصحيفة: "أن  البشر  قادرين على التغلب من  الفيروس وغيره والقضاء علية ، وستمر أزمة النفط وغيرها، وسيلتفت الجميع وقتها إلى من استفاد من تلك الأزمات وكان في عَضُد من تضرّر منها".

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

مشروبات للتخفيف من أعراض الأنفلونزا

مشروبات للتخفيف من أعراض الأنفلونزا

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

لتناول خميرة البيرة علي الريق فوائد عدة

لتناول خميرة البيرة علي الريق فوائد عدة

فوائد البليلة للشعر والبشرة والجسم

فوائد البليلة للشعر والبشرة والجسم

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

فوائد نشا الذرة لمرضى السكري

فوائد نشا الذرة لمرضى السكري

أفضل علاج طبيعي لانخفاض درجة الحرارة

أفضل علاج طبيعي لانخفاض درجة الحرارة

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار