كيف يقضي الصغار أوقاتهم خلال عطلة فيروس كورونا؟ كيف يقضي الصغار أوقاتهم خلال عطلة فيروس كورونا؟

كيف يقضي الصغار أوقاتهم خلال عطلة فيروس كورونا؟

يشهد العالم حالة من الهدوء تعم جميع الشوارع، والمنشآت الحكومية، بجانب إغلاق المدارس على مستوى العالم، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا والذي كان له تأثيرًا ملحوظًا على أطفالنا بسبب إجبارهم على البقاء في المنازل، فكيف يقضي الصغار أوقاتهم في ظل عطلة "فيروس كورونا"، وإغلاق أماكن الترفيه.

 

يعتبر العديد من الأطفال لا يملكون ما يقضون به أوقاتهم في فترة تعطيل الدراسة، من الوقت الحالي حتى قدوم الصيف، بجانب أن الأطفال مضطرون لقضاء اليوم كله في المنزل مع أهلهم، دون الإلتقاء بأصدقائهم مثل الكبار.

 

تأثير عطلة "فيروس كورونا" على أولياء الأمور والأطفال:

 

أن هذه الظروف تعتبر زوبعة لأولياء الأمور والأطفال، حيث أن هناك ضغط على الأهالي بسبب توفير الأكل والمستلزمات الضرورية للمعيشة، بالإضافة إلى ضجر الأطفال بسبب ملل الإنعزال بالمنزل.

 

كيف يتعامل أولياء الأمور مع الأطفال خلال عطلة "فيروس كورونا"؟

 

يجب وضع برنامج للأطفال لقضاء أوقاتهم حتى لا يشعرون بالملل، على سبيل المثال تخصيص ساعتين صباحًا للأعمال المدرسية، وترك الفترة المسائية للأشغال الفنية، ومشاهدة وسائل الترفيه، وهذا يساعد على تقليل الملل لدى الصغار، حتى لا تؤثر عليهم بالسلب، كالميل إلى الإنطواء.

 

كما يجب على أولياء الأمور اللعب مع أطفالهم، وتشجيعهم على ممارسة الاستذكار بشكل ممتع، حتى لا ينسون ما درسوه بالمدارس، مع بقائهم على تواصل مستمر مع أصدقائهم، عن طريق استخدام وسائل التواصل الإجتماعي.

 

كيفية حث الأطفال على مواجهة "فيروس كورونا":

 

لا يمكننا منع الأطفال من سماع أخبار المتداولة عن فيروس كورونا، ولكن ينصح بضرورة إقصاء الأطفال الأقل من 10 سنوات عن أخبار الفيروس، حيث أن خبراء علم النفس حذروا من تأثيرها عليهم.

 

حيث أن هذه الأخبار محزنة، ويجب على أولياء الأمور أن يجدوا طرق آخرى لتوضيحها للأطفال.

 

بالإضافة إلى أنه من الضروري العمل على تقليل مخاوفهم بطريقة لا تجعلنا أن نضللهم عن الحقيقة، بجانب أننا لا نقول أشياء لسنا متأكدين منها.

 

وأن نحدثهم بإستمرار عن طرق الوقاية من الفيروس، والتأكيد على نظافتهم على مدار الساعة.

 

ويجب أن نطمأنهم من هذا الوباء، وأن نتضامن معم، وأننا نفهم شعورهم في هذه الظروف، فلا داعي للخوف.

 

وعبر بعض الأمهات عن رأيهم في كيفية قضاء عطلة "فيروس كورونا" ومدى تأثيرها على حياتهم:

 

حيث قالت "منى سالم": "بعد ما الدراسة اتلغت حصلت شوية لخبطة في حياتهم، إذا كان وقت نومهم، أو وقت الدراسة واللعب، بس بحاول إني أنظمهم قدر المستطاع، علشان ميحصلش خلل في نظام البيت، يعنى ممكن اول ما يصحوا أخليهم بعد الفطار يذاكروا لحد ميعاد الغذاء، وبعد كده وقت الترفيه بتاعهم، يلعبوا او يتفرجوا على التلفزيون".

 

وبسؤال "هالة فايق" قالت: "أنا دلوقت بتعامل معاهم على نظام زي نظام المدرسة، بخليهم يذاكروا في وقت اليوم الدراسي، وباقي اليوم يلعبوا زي ما هما عايزين، وبحاول أخلي عندهم وعي كافي طبعًا للوقاية من فيروس كورونا، وإزاي يحافظوا على نظافتهم على مدار اليوم". 

 

وكان رأي "هدير مصطفى": "أنا حاليًا بتعامل معاهم على نظام محدد، إنى بخليهم يذاكروا الصبح شوية، ويتفرجوا على الفيديوهات التعليمية، وبعد ما يخلصوا بخليهم يلعبوا، أو يتفرجوا على وسيلة من وسائل الترفيه، ولغاية دلوقت الموضوع مفيش فيه مشكلة".

 

وأضافت "سارة مجدي": أنا على قدر المستطاع بحاول أشغل يومهم يعنى نذاكر سوا شوية، وأخليهم يلعبوا شوية، وممكن كمان نلعب مع بعض رياضة في البيت علشان وزنهم ميزدش من القعدة اللى ممكن تسببلهم سمنة، بسبب الأكل من غير حركة، والدنيا ماشية تمام مفيش مشاكل حاليًا".

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

مشروبات للتخفيف من أعراض الأنفلونزا

مشروبات للتخفيف من أعراض الأنفلونزا

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

لتناول خميرة البيرة علي الريق فوائد عدة

لتناول خميرة البيرة علي الريق فوائد عدة

فوائد البليلة للشعر والبشرة والجسم

فوائد البليلة للشعر والبشرة والجسم

كيفية استعمال عشب الجنبة

كيفية استعمال عشب الجنبة

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

فوائد القرفه والقرنفل فى تطويل الشعر

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

فوائد نشا الذرة لمرضى السكري

فوائد نشا الذرة لمرضى السكري

أفضل علاج طبيعي لانخفاض درجة الحرارة

أفضل علاج طبيعي لانخفاض درجة الحرارة

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار