"بلدنا الحلوة".. مسيحي يشارك إخوانه بمائدة إفطار متنقلة "بلدنا الحلوة".. مسيحي يشارك إخوانه بمائدة إفطار متنقلة

"بلدنا الحلوة".. مسيحي يشارك إخوانه بمائدة إفطار متنقلة

يكثر في رمضان افعال الخير من مختلف أطياف المجتمع، مسلمين ومسحين، ولا فرق بينهم، فتظهر موائد الرحمن تلك العادة التي تبلغ من العمر ما يقرب من 11 قرنًا.

ولكن في رمضان هذه السنة ومع انتشار الكورونا، ومنع موائد الرحمن، ذكر "جميل بنايوتي" هو مسيحي في العقد السابع من عمره: "أشعر باحساس فظيع يصعب وصفه فمائدتي بعمر أحد أبنائي لا يمكن كنت أتخيل أنها ستتوقف يومًا ما، ولكن في ظل الظروف القائمة علينا جميعًا أن نلتزم بعدم إقامة المائدة هذا العام، ولكن لحبنا الشديد لهذا الشهر الكريم وعلى الرغم من أننى مسيحى الديانة إلا أننا في شارع يلبغا بشبرا قررنا أن نستبدل طعام المائدة بعمل كراتين للوجبات الجافة وتقدمها للبسطاء في بيوتهم".

وتابع "بدأنا قبل الشهر الكريم بأسبوع توزيع الكراتين وكانت تضم" 5 كيلو جرامات أرز، 3 كيلو جرامات سكر، زجاجة زيت ذرة، 3 أكياس ملح، 2 كيلو جرام مكرونة، 1 كيلو جرام فاصوليا، 1 كيلو جراملوبيا، 3 كيلو جرامات بصل، 3 كيلو جرامات بطاطس، وعلبة سمنة صغيرة"، وجرى توزيعها على أهالى المحتاجين قبل الصيام  ليكونوا على استعداد للشهر رمضان، مع شراء ملابس جديدة للأطفال وألعاب وعيديات.


وذكر جمل "بدأنا المائدة منذ 37 عامًا وكانت تخدم 4 موائد فقط ولكن الآن كبرت وأصبحت تخدم الكثير من الأهالى في حى شبرا البعيد منهم والقريب، هذه المائدة القائمون عليها أناس نعدهم جنودًا مجهولين يتكفلون بكل شيء ويرفضون الإفصاح عن أنفسم، القائم الأول والأساسى منهم "أبو عبد الرحمن".

وقال "أننا نحرص على تغير الوجبات وتنوعها كل يوم مثلًا "الفاصوليا، الملوخية، البطاطس" وغيرها بالإضافة إلى الأرز واللحوم والمشروب، والأجمل هنا أن الصائمين أنفسهم يشاركون فى إعداد الأطعمة فالسيدات تقوم بتقشير الخضراوات للطهي والرجال منهم من يساعد الطباخ فى إعداد الأطعمة، والأطفال تعد الموائد وتضع الملاعق والسلطة، ولدينا في المائدة نحن خلية نحل تعمل فى حب الله مسلم ومسيحي".

وأضاف بنايوتي "أن أهمية موائد الرحمن أنه يعمل فيها كل الفئات المختلفة من المصريين أطفال وشباب هما رجال المستقبل الذين سيحملون المائدة على أكتافهم، كما أن كل من يعمل فى المائدة متطوعين وجميعهم أولاد منطقة واحدة".

السابق قصر البارون إمبان يشهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين
التالى التضامن تعلن عن موعد صرف معاشات يوليو

معلومات الكاتب

أضف تعليق

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار