أفضل وقت لشرب القهوة أفضل وقت لشرب القهوة

أفضل وقت لشرب القهوة

معظم الناس يشربون القهوة في الصباح عند الاستيقاظ، أو في المساء، ومع أن القهوة تساعد على التركيز، وحرق الدهون، وتعطي طاقة، ولكن هناك أوقات أفضل لشرب القهوة.

قالت صحيفة "سوهو" الصينية "لا يجب شرب القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ وقبل النوم"، لأنه في الصبح يكون الجسم بحاجة إلى السوائل، والقهوة لها تأثير مدر للبول، لذلك تعزز إفراز البول السوائل من الجسم، وشرب القهوة على معدة فارغة لها تأثير مضر لجدار المعدة، أما في الليل فالقهوة لها تأثير منشط لدماغ لإحوائها على مادة الكافيين، مما يساعد على مقاومة التعب، ويقع الجسم في حالة النوم السطحي ولا يستطيع الراحة تمامًا.

- أفضل مواقيت لشرب القهوة:

أفضل تأثير للقهوة عندما يكون هرمون الإجهاد "الكورتيزول" في أقل مستوى له في الجسم، ولن يكون لها أي تأثير في وجود الهرمون أو يكون لها تأثير سلبي.

ويفرز "الكورتيزول" في أقل كمية له، من الساعة 9 صباحًا وحتي الساعة 11 صباحًا، والساعه 12 ظهرًا، ومن الساعه 5:30 مساءً إلى الساعة 6:30 مساءً،وءلك أفصل وقت لشرب القهوة.

- القهوة تساعد على حرق الدهون:

الكافين في القهوة لا يعطي القوة فقط بل يساعد على التركيز وحرق الدهون، ومدة عمله أربع ساعات، ويجرى معالجة نصف الجرعة المقبولة من الكافيين في الجسم بعد ثماني ساعات.

وحرق الدهون لا يعتمد على الكافين،بل على حمض الكلوروجينيك الموجود بالقهوة، فيعمل على حرق الدهون، لذلك يفضل شرب فنجان من القهوة قبل التمرين أو قبل الطعام، وعمل القهوة في خسارة الوزن يستغرق بعض الوقت، لذلك يفضل شربها قبل الطعام


ويجب شرب القهوة بدون سكر أو حليب، لأن ذلك يعمل على تكسير حمض الكولوجينيك، ومن لا يحب الفهوة السوداء يمكنه استخدام حليب الصويا لتغيير الطعم.

السابق تعين الدكتور بيتر توفيق مدير لمستشفي حميات العباسية
التالى مصر تجري مليون تحليل PCR لتحليل فيروس كورونا

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

إزالة دهون البطن بشربه يومياً

إزالة دهون البطن بشربه يومياً

العسل وفوائده التى لا مثيل لها

العسل وفوائده التى لا مثيل لها

طرق تنظيف الرئتين بالقدر الكافى لحمايتك

طرق تنظيف الرئتين بالقدر الكافى لحمايتك

الحل الأمثل لأسنان بيضاء

الحل الأمثل لأسنان بيضاء

أفضل وقت لشرب القهوة

أفضل وقت لشرب القهوة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار