استمرار غلق المتنزهات والأماكن الترفية بالدقهلية استمرار غلق المتنزهات والأماكن الترفية بالدقهلية

استمرار غلق المتنزهات والأماكن الترفية بالدقهلية

تفعيلًا لتوجيهات وقرارات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظات، ففى محافظة الدقهلية وبالانابة عن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وقع السيد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية القرار رقم ٢٩٤ والذي يبدأ تنفيذه خلال اجازة عيد الفطر المبارك فى الفترة من ٢٤ - ٢٩ مايو الجاري.

 يتضمن القرار حظر الانتقال او التحرك للمواطنين على جميع  الطرق من الساعة  ٥ مساء حتى الساعة  ٦ صباحًا مع السماح  بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يقدرها مأمور الضبط القضائي، واستمرار غلق المتنزهات والمطاعم والاماكن الترفيهية والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية والحدائق العامة وما يماثلها من محلات الترفية والتسلية، ويقتصر العمل على تقديم خدمة " التيك أواي" من المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية والتي تقدم المأكولات والمشروبات، وتقدم خدمة " التيك اواي" خارج ساعات الحظر والانتقال والتحرك وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، وأضاف نائب المحافظ ان القرار تضمن إيقاف حركة جميع وسائل النقل الجماعى او التنقل بين محافظة واخرى على مدار اليوم كما يحظر مطلقًا تحرك المراكب النيلية او تواجد اي تجمعات اوتحركات جماعية للمواطنين.


كما يستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز وصالات الالعاب الرياضية وتعليق العروض التىطي تقام بدور السينما والمسارح والفاعليات التى تتطلب تواجد اية تجمعات كبيرة للمواطنين بنطاق المحافظة.

 وتجدر الإشارة إلى أن القرار يؤكد على عدد من الاستثناءات من تطبيقة فهو لايسرى على مركبات نقل البضائع ونقل المواد البترولية ونقل الطرود ومستلزمات الانتاج، ومركبات الطوارئ ونقل الاموال ونقل العاملين بالمصانع والمخازن والمستودعات والشركات والبنوك ومركبات الامداد والتموين للقطاع الصحى.

 
ولا يسرى على المخابز ومحلات البقالة ومحلات الخضروات ومحلات الفاكهة والصيدليات ومحلات الأسماك ومحلات اللحوم والدواجن والسوبر ماركت خارج المراكز التجارية واسواق الجملة، ويقتصر العمل بها خلال ساعات الحظر للانتقال أو التحرك على استلام وتسلم البضائع دون استقبال الجمهور.

هذا بالإضافة إلى استثناء خدمات الطوارئ بشركات الكهرباء والغاز والصرف الصحى والمياة والاتصالات، وخدمات التوصيل للمؤكولات والمشروبات مع الالتزام بكافة الاحتياطات الصحية الواجبة.

وأكد نائب المحافظ أنه تنفيذًا لتكليفات السيد الدكتور المحافظ في هذا الشأن فجرى على الفور إخطار كافة الجهات المختصة لسرعة الاستعداد لتنفيذ القرار المذكور  خلال الفترة المحدده لتنفيذه في إجازة عيد الفطر المبارك.

السابق متابعة تنفيذ اجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة الدقهلية
التالى مسجل خطر يتعدى على مهندس مدني بدمياط

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار