محافظ سيناء يناقش خطة إنشاء 65 منزلاً بدويًا محافظ يناقش خطة إنشاء 65 منزلاً بدويًا

محافظ يناقش خطة إنشاء 65 منزلاً بدويًا


استعرض اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال ، مع المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، مشروع إنشاء المنازل البدوية الممولة من جهاز تعمير سيناء، وذلك بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، ورئيسا مركزي ومدينتي الحسنة ونخل ونوابهما.


وأكد المحافظ، على سرعة إنشاء 65 منزلاً بدويًا، بكل من "الحسنة" و"نخل"، وأيضاً توزيع البيوت التي تم الانتهاء منها وتخصيص نسبة منها للحالات الأكثر احتياجا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأسر الشهداء والمصابين والأرامل والمطلقات بواقع 10% لكل منهم، في إطار خطة التوطين بالمنطقة.

ووافق المحافظ، على تحويل عقود الإيجار إلى مقابل انتفاع لمدة 25 عامًا، بواقع مبلغ 200 جنيه شهريًا، للبيوت الواقعة في وسط المدينة، و100 جنيه فقط شهريًا للبيوت الواقعة في الأطراف أو خارج المدن وفي القرى.

وأشار العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، إلى وضع الضوابط الخاصة بتوزيع البيوت البدوية بنظام القرعة وفقًا للأولويات ممن لم يسبق حصولهم على وحدات سكنية، و إخطار شركة الكهرباء والمواطنين من أصحاب البيوت البدوية الجديدة، لتركيب عدادات الكهرباء خلال 3 شهور، وعمل كشوف مختومة ومعتمدة بنتيجة القرعة.

وأوضح المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن البيوت الجديدة تم توزيعها بواقع 40 بيتًا بمركز ومدينة الحسنة، و25 بيتًا بمركز ومدينة نخل.

وأضاف أنه جاري إنشاء عدد من المنافذ في "الحسنة" و "الجفجافة" بوسط سيناء، لتوزيع منتجات التجمعات الزراعية التنموية بأسعار مخفضة.

التالى إزالة ٥٣٤ حالة تعدي بنطاق محافظة "الدقهلية"

معلومات الكاتب

أضف تعليق

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار