5 فوائد للعنب الأحمر أبرزها يساعد في علاج الزهايمر 5 فوائد للعنب الأحمر أبرزها يساعد في علاج الزهايمر

5 فوائد للعنب الأحمر أبرزها يساعد في علاج الزهايمر

العنب الأحمر ،من الفاكهة الصيفية المميزة المعروفة حول العالم. يتناولها الكثير في فصل الصيف بشكلها الطازج أو في شكل عصير نظرا لطعمها اللذيذ ولكن للعنب فوائد كثيرة لجسم الإنسان يجب أن تعلمها حتي يجتمع لديك الفائدة والمزاق معا.

1- الوقاية من أمراض القلب:
تعتبر مادة كيرسيتين أحد مضادات الالتهاب الطبيعية، وتساهم في الحد من مشاكل الدورة الدموية وأمراض القلب، وتحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. كما أن الألياف الغذائية المتواجدة في العنب الأحمر والتي تؤدي الى تقليل مستويات الكولسترول الضار.
كما أن محتوى البوليفينول في العنب قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم، ويعزى ذلك إلى محتوى العنب العالي من البوتاسيوم، ففي نتائج دراسة تناول فيها المشتركون 4069 ملغم من البوتاسيوم يومياً، انخفض لديهم خطر الوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 49٪ مقارنة بمن تناولوا نسبة أقل من البوتاسيوم (حوالي 1000 ملغ يوميا).

2- الحماية من حروق الشمس:
العنب يحتوى على "بروانثوسيانيدينس" و"ريسفيراترول" التى تعتبر مضادات الأكسدة القوية، ويمكن وضعه على الجسم لحمايته ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن الشمس.

3- علاج فعال لحب :
وجدت نتائج دراسة نشرت في مجلة (Dermatology and Therapy) أن مركب ريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر والنبيذ الأحمر، يمكن أن يكون علاجاً فعالاً لمشكلة ، وقد يعزز عمل وفعالية بعض الأدوية المستخدمة في علاجه.

4- مصدر قوي للفيتامين ج و ك :
يحتوي العنب على فيتامين ج ويغطي الكوب الواحد منه الذي يساوي 151 غراماً ما يُعادل 27% من الكمية المُوصى باستهلاكها من هذا الفيتامين؛ الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم، وإصلاح الأنسجة؛ كالتئام الجروح.
كما يُعدّ العنب مصدراً جيّداً لفيتامين ك؛ حيث يغطي الكوب الواحد منه الذي يساوي 151 غراماً ما يُعادل 28% من الكمية الموصى باستهلاكها من هذا الفيتامين؛ المُهمّ لصحة العظام ويساعد على تخثُّر الدم، حيث يمكن لنقص هذا الفيتامين أن يزيد من خطر الإصابة بالنزف (بالإنجليزيّة: Hemorrhaging)، كما أنّه قد يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ولكن ما زالت هناك الحاجة لإجراء المزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

5- يساعد في العلاج من مرض الزهايمر:
وفي دراسة أخرى وجد الباحثون أن مادة ريسفيراترول يمكن أن تساعد في علاج مرض الزهايمر، والتخفيف من الهبات الساخنة وتقلبات المزاج المصاحبة لانقطاع الطمث وتحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.

التالى أعراض فقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا حتى تستطع علاجها

معلومات الكاتب

أضف تعليق

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار