الكركم علاج فعال للعظام والمفاصل الكركم علاج فعال للعظام والمفاصل

الكركم علاج فعال للعظام والمفاصل

 

 

الحماية من هشاشة العظام

مع التقدم في العمر، تبدأ العظام بخسارة كتلتها وما فيها من معادن بشكل تدريجي، الأمر الذي قد يقلص من حجم العظام أو حتى من طول الشخص.

وهنا يأتي دور الكركم، إذا وجد أن استعمال الكركم بانتظام قد يقلل من فرص فقدان العظام للمعادن الهامة التي تحافظ على كتلتها وحجمها، لذا فإنه قد يلعب دوراً كبيراً في مقاومة هشاشة العظام.

 

 

تسكين ألم المفاصل

من فوائد الكركم للمفاصل والعظام أنه يعتبر أحد مسكنات الألم الطبيعية والتي تساعد على مكافحة الام المفاصل والعظام بشكل خاص، كل ما يحتاجه الأمر هو تناول الكركم أو مكملاته وبانتظام.

 

مكافحة الفصال العظمي في الركبتين

قد يساعد الكركم بشكل كبير على تخفيف أعراض الفصال العظمي حتى في الحالات الحادة منه، وذلك عبر تناول جرعات محسوبة من مكملات الكركم يومياً.

 

وقد يعود السبب في فوائد الكركم للمفاصل بشكل عام لاحتوائه على مركبات مقاومة للالتهاب، تساعد على تخفيف أي تهيج أو التهاب في المفاصل، مما يقلل وبشكل ملحوظ من الامها.

 

تسريع تعافي العظام

يساعد الكركم على تسريع شفاء العظام، خاصة تلك التي تعرضت لكسر أو شعر ما، إذ أنه يعمل على تسكين ألم العظام المكسورة بالإضافة إلى أنه يحفز على تكوين خلايا عظمية جديدة في مكان الكسر.

 

ولكن بالطبع هذا لا يعني تجاهل الذهاب إلى الطبيب، فالكسر يجب أن يتم التعامل معه طبياً بشكل فوري، أما عملية التعافي اللاحقة فهذه هي المرحلة الصحيحة لاستخدام الكركم أو أي علاج بديل اخر قد يسرع الشفاء.

التالى أعراض فقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا حتى تستطع علاجها

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

معلومات طبية مفيدة

معلومات طبية مفيدة

٨ فوائد للتين قد تفاجئك

٨ فوائد للتين قد تفاجئك

ثلاث أعشاب ستغنيك عن المهدئات

ثلاث أعشاب ستغنيك عن المهدئات

أضف تعليق

هل تؤيد دخول مصر حرب مع تركيا في ليبيا

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار